والاجابة علي اهم واكثر سؤال خطر في بالي وبال الكثير منكم وخصصت له تحليلا كاملا وهو [ اصل العمالقة ] تم شرح كل الغموض وراء هذا الموضوع بالتفصيل الممل وبكل منطقية ,
وانا اسف علي الاطالة الشديدة لست مجبر علي ان تقرأ كل هذا لو لم تريد الاستفادة ولكن ادعمه ولو ب" لايك " حتي يستفيد اخوانك واخواتك في هذه المجموعة .
سبق وحللت بعض النقاط عن نهاية هجوم العمالقة ( الجزء الاول ) سأضعه في اول تعليق لو لم تقرأه ...
وجدت الكثير من بوستات الشعر والرثاء والبكاء علي الاطلال علي الشخصيات والنهاية .. لكني لم اري الا القليل ممن اجتهد وحلل النهاية وانما اري فقط كثير من السطحية منتشرة عند الفانز بشكل لم يسبق ورأيته في عمل قط لدرجة وصلت ان الفانز ارادو ان يبنوا مشروعا يكتبوا فيه نهايتهم الخاصة التي سترضيهم في واحدة من اسوء المواقف وعدم الاحترام لأي عمل فني رأيتها في حياتي من طرف الفانز .
هذا التحليل يعبر فقط عن ( وجهة نظري ) قد تكون صحيحة او خاطئة رغم مراجعتي لها لاكثر من مرة مستدلا بأدلة منطقية او شبه منطقية من القصة حتي ادعم كلامي بجانب الادلة العلمية الصحيحة وبحثت كثيرا وكثيرا حتي يستفيد الجميع بمعلومات صحيحة ليست مغلوطة ... ولكن اترك الحكم لكم
ورغم اني منشغل كثيرا في الدراسه وغيرها فمن حبي وعشقي لهجوم العمالقة اردت ان اخصص له بعض الوقت ( الكثير في الحقيقة ) ... هذا التحليل ارهقني بساعات وساعات من البحث فاذا لقيت استحسان كبير سأشرع في البدأ في الجزء الثالث من تحليلاتي بأذن الله 💖
لماذا اري ان فكرة الكائن الطفيلي او " الدودة " هي افضل فكرة لاصل العمالقة ؟ ...
هذا الكائن يسمي " هالوسيجينيا " هو كائن بدائي عاش في العصر الكمبري لاكثر من ٥٠٠ مليون سنة ... هدفه الوحيد هو التكاثر ثم التكاثر ثم التكاثر ... هذا الكائن ليس لديه عقل يفكر به وانما هو يتحرك بالفطرة وبالغريزة هو لا يعرف الا كيف يحمي بيته من الاعداء ثم يتكاثر وهكذا ... هذه هي سنة حياته ليس لديه ذرة من التفكير ... هذا الكائن هو كائن طفيلي بيئته هي الماء ... يعيش في الماء بحثا عن الكائن او الجسم الذي يدخله ويتطفل عليه وتبدأ سنة حياته داخل هذا الجسم من تكاثر وتكاثر .. وينتشر مثله كمثل جميع الكائنات البدائية او الكائنات الدقيقة . وللعلم فقط ان دم الانسان يحتوي علي ٩٠٪ من الماء وبالتالي فهي بيئة مناسبة لعيش وتكاثر هذا الكائن .
—— كيف تجعل من اي شيئ خيالي منطقي ؟ ... ببساطة اربطه بالعلم وزينه بخيالك ... اختياره لكائن بدائي لكي يكون اصل القصة بدلا من اي فكرة اخري خيالية هي حركة جريئة من الكاتب لان ليس جميعنا يعرف ماهية هذا الكائن الا من درسه فقط ولن تري جميع الفانز يبحثون وراء الكاتب عن حقيقة هذا الكائن وبالتالي بكل سطحية سيرونها تافهه جدا ان تجعل اصل العمالقة " دودة " متجاهلين اي معلومة عنها .. وللاسف حتي الكاتب نفسه لم يشرح الامر بشكل واضح ...
لكن كيف هذه الفكرة منطقية ؟
... لان الابحاث العلمية والعلم بشكل عام لا يستطيع ان يتوصل لمواصفات ومميزات هذا الكائن بدقة ١٠٠٪ .. العلم يتوصل لمعلومات هذه الكائنات من الاحافير فقط مع بعض التوقعات والتحليلات العلمية لانها من ملايين ملايين السنين ولن يستطيعوا ان يعرفوا كل المعلومات عنه لانهم لم يعيشوا فترته ولم يروه بأعينهم ... لم يتم تشريحه من الاساس .. والتشريح هي العملية الاساسية واهم عملية في استخراج معلومات اي كائن موجود حاليا من مواصفاته ومميزاته كلها ...
فان لم يكن امامك هذا الكائن لتشرحه فلن تستطيع الوصول لكل معلوماته ... وبالتالي فانت لك الحرية في الابداع بخيالك في هذا الكائن لان من الاساس هو كائن بدائي لا يعلمه الا من درسه او بحث عنه ... وحتي العلم نفسه لم يتوصل لمعلومات دقيقة لهذا الكائن ... مثلا قارن كائن من ملايين السنين بنملة ايهما اجدر ان ابدع بخيالي فيه ؟ كائن لا يعلمه احد وانقرض من ملايين السنين ام كائن جميعنا نعلمه ونعرف مواصفاته حتي انه يعيش معنا !
هو فقط لم يستخدم هذه الفكرة الجريئة والعبقرية في اصل العمالقة بل ايضا زود عليها قليل من خياله كما قلت مسبقا فجعل من شيئ خيالي منطقي بربطه للعلم ...
وكان بإمكانه استخدام فكرة الشيطان والعالم السفلي هو اصل العمالقة او ان يومير مقدسة كما يزعم الالديان او ان اصل العمالقة قدرة فضائية كما نري في افلام السوبر هيروز ... كل هذه الافكار جميلة لكنها تتعارض مع عالم هجوم العمالقة الواقعي والمنطقي ... بل وستغير منطق القصة بالكامل
وهناك شرح لتصرفات الكائن الطفيلي داخل المضيف في التحليل القادم .. ولماذا يتحول الانسان اذا جرح نفسه ؟ بل وكيف يتحول الانسان بناءا عن وجود الطفيلي ؟ وغيرها من التصرفات التي استنتجتها من البحث المطول في هذا الامر من المانجا و الانمي ..
كيف يتحول الانسان لعملاق ؟ ولماذا يتحول عندما يجرح نفسه ؟ و كيف يتكون جسد العملاق من الاساس ؟ ( العمالقة التسعة )
١- كيف يتحول المضيف لعملاق من العمالقة التسعة ؟
—— الاجابة / يتحول المضيف عندما يجرح نفسه وهذه آلية من آليات الدفاع عن النفس من قبل الكائن الطفيلي الذي اسماه الكاتب ب " الحياة " ... كما قلت مسبقا ( هذا الكائن لا يعرف الا كيف يحمي بيته من الاعداء ) ... جسد المضيف هو مأوي ومعيشة هذا الكائن وبالتالي هو لا يريد فقدان بيته فيحول جسد المضيف لعملاق او انه يشفي الجرح من تلقاء نفسه .. كما نعرف ان المضيف لا يتحول الا بالارادة ... فأيرين جرح نفسه مرات كثيره ولم يتحول مباشرة ...
[ الارادة ] ما هي الا فعل كيميائي يحفز الطفيلي علي استخدام قدرته واخراج العملاق .. فكيف يعلم الطفيلي بوجود خطر ؟ هو يعلم ذلك بسبب فعل الارادة والذي كما قلت فعل كيميائي تحفيزي يؤثر علي الطفيلي فيجعله يشعر بالخطر ويفعل قدرته ... حتي لو تم الهجوم علي الجسد وجرحه فهو لا يعلم بذلك الا بفعل كميائي يحفزه علي اخراج قدرته ...
لنتعمق اكثر من جانب علمي : اعتقادي هو ان الجسم يفرز هرمونات محفزة مثل الادرينالين في حالات الذعر والخوف او الحماس والوجع وغيرها من الافعال المحفزة التي قد تكون هي المجال الاساسي في تحفيز و استخدام الطفيلي لقدرته . وبناءا علي نسبة او كمية التحفيز فذلك يؤثر علي شكل العملاق كما رأينا في الحلقة ١٩ فإن وجع ايرين كان بسيط ليس بالشديد فلم يتحول بشكل كامل ،
{ دليل } في الحلقة ١٩ من الموسم الاول عندما وقعت ملعقة علي الارض وايرين مد يده لكي يلتقطها ولكن يده توجعت لانها كانت مصابة فتحول دون قصد تحول غير مكتمل ... ايرين شعر بالوجع فسبب ذلك افراز المادة المحفزة للطفيلي فشعر بالخطر وجعلته يفعل قدرته .
{ دليل } لو نتذكر في الموسم الاول ايرين اخذ يعض يده لكي يتحول ويقاتل العملاقة الانثي ولكنه لم يتحول ، في تجارب هانجي الموسم الاول ايرين عض يده كثيرا لكنه لم يتحول ، كل هذا نتيجة لعدم تحكمه في مشاعره والتي نسميها نحن ب " الارادة " لم تكن لديه الارادة لفعل ذلك حتي عندما جرح نفسه ليقاتل اني لم يتحول رغم انه كان غاضبا لانه لم يكن يريد ان يقاتلها من الاساس وارجع للموسم الاول حتي تفهم كلامي جيدا .
{ دليل } وهناك تصرفات بناءا عليها يتشكل العملاق مثل ( حماية شخص عزيز عليه ) فمثلا في الحلقة ٩ من الموسم الاول حدث نفس الشيئ تحول ايرين نصف تحول ليحمي ميكاسا وارمين ، في الحلقة ٧ من الموسم الرابع تحول راينر علي شكل صدفة ليحمي فالكو من هجوم ايرين . لم يكن التحول كاملا
واعتقد ايضا ان هذا يفسر كيف لايرين ان يتحكم في شفاء نفسه مثلما رأينا في ارك مارلي في الموسم الرابع . بل حتي يستطيع التحكم في اوقات تحوله رغم جرحه لنفسه وقطعه لاطرافه ... كل هذا ( بسبب هدوء ايرين ) .. كيف للهدوء ان يجعله يتحكم في قدرته ؟
{ دليل } طوال الموسم الرابع ايرين كان محافظا علي هدوءه تماما ولم تري اي فعل خارجي يجعله يفرز المحفز فهو لم يذعر او يتحمس او يقاتل بل كان هادئا محافظا علي هدوئه حتي في كلامه مع راينر في مارلي لم ينفعل ولم يغضب بل ظل متمسكا بهدوءه حتي لا يفرز المحفز ويتحول عن طريق الخطأ , بمعني ان المضيف يستطيع التحكم في قدرته عن طريق التحكم في مشاعره والتي بدورها تتحكم في افراز المحفزات .
هذه اكثر تفسيرات منطقية بالنسبة لي لتصرفات ايرين الهادئة في الموسم الاخير ومن المؤكد انه تعلم ذلك من ذكريات السابقين .. ليس لانه كما يزعم الجميع اراد ان يكون لديه هيبه مثلا وان يبين انه شخص شرير او شيئ من هذا القبيل بل هذا خطأ تماما في رأي كل هذه التصرفات فقط لكي يستطيع التحكم بقدرة تحوله كما يريد ( خصوصا في الاوقات التي جرح نفسه فيها ) .
0 تعليقات